ⴰⴳⵔⴰⵡ ⴰⵙⵉⴽⵍ ⴰⵙⵙⴳⵎⵉ ⵏ ⴰⴱⵔⵉⴷ ⴰⴳⴷⵓⴷⴰⵏ

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوكhttps://www.facebook.com/hajbrek.brek?ref=tn_tnmn

تعلم اساسيات مكانيك السيارة




الإحتياطات اللازمة قبل السفر بالسيارة


قبل القيام برحلة طويلة بالسيارة, يجب فحص ما يلي : 


1– مستوى زيت المحرك

2 – مستوى سائل التبريد بالرادياتور

3 – مستوى زيت الفرامل – زيت لفران

4 – ماء غسالة الزجاج

5 – الوقود

6 – مستوى زيت مقود السياقة – زيت ديال ديريكسيون أسيستي

7 – العجلات

8 – جميع أضواء السيارة – الكود و الفار و السينيال و السطوب

10 – صلاحية السويكلاص و عدم التاكل ديالو

9 – نضافة فيلتر الهواء

فحص الزيت و الماء و الهواء في المحرك

1 – مستوى زيت المحرك : يجب فحص المستوى عندما تكون السيارة واقفة و المحرك غير شغال و بارد
2 – فيلتر الزيت : يجب استبدال الفيلتر أثناء عملية الفيدونج
3 – زيت الفرامل : لا يجب أن يقل مستوى زيت لفران عن علامة الحد الأدنى على الخزان
4 – البطارية : يجب مراقبة مستوى الماء في الباتري و إضافته إذا قل مستواه
5 – بواطة فيتاس أوطوماتيك : يتم فحص مستوى زيت ديال بواطة فيتاس أوطوماتيك فاش تيكون الموطور خدام و سخون, و خاص تكون السيارة في وضع أفقي و مستوي , و تكون عتلة الفيتاسات على الوضع P
6 – خزان غسالة الزجاج : يجب فحص المستوى مرة مرة و إضافة ماء مغلي خالي من الأملاح المعدنية لتجنب تكون الكاركير على فتيحات غسل الزجاج
7 – خزان زيت القيادة المساعدة – ديريكسيون أسيستي : لا يجب أن يقل مستوى الزيت عن العلامة الأدنى للخزان
8 – فيلتر ديال البرد : يجب استبداله عند امتلائه بالغبار و الأوساخ
9 – الرادياتور : يجب تجديد سائل التبريد مرة كل سنتين أو بعد كل 40000 كلم , عند استبدال ماء التبريد أو إضافته يجب استعمال ماء خالي من الأملاح المعدنية و خاص بالرادياتور لتجنب تكون الكاركير.

نظرة على داخل السيارة

 تعرف اكثر على المكونات الداخلية للسيارة:



1 – مخرج التهوية و التدفئة
2 – مفتاح أضواء السيارة
3 – لوحة مراقبة عمل السيارة
4 – مفتاح تشغيل مساحة الزجاج و كذلك الكلاكصون
5 – أزرار التحكم بالتهوية
6 – جهز الراديو و الموسيقى
7 – طفاية السجائر
8 – عتلة تبديل السرعة – الفيتاسات
9 – أزرار النوافذ الكهربائية

جهاز تحويل الفيتاسات

لومبرياج

ديبرايي – وضعية الفصل

فاش كنبرك على لومبرياج بالرجل اليسرى, كيتجمع الروسور, و كيبتعد البلاطو على الفولو, و هنا كيكون الموطور منفصل على الروايد. 

جهاز تحويل الفيتاسات


باتيني – وضعية الالتحام


كنبدا كنهز رجلي تدريجيا و بشويا على لومبريج باش كيتطلق الروسور تدريجيا و كيلصق البلاطو مع الفولو.

أومبرايي – وضعية الوصل


من بعد ما هزيت رجلي تدريجيا على لومرياج و بدات السيارة كتزيد, كنحيد رجلي من فوق لومبريج باش يتطلق الروسور كامل و يتلاقا البلاطو مع الفولو و دورو بفيتاس واحد.

بواطة فيتاس

بواطة فيتاس كتخلي السيارة تمشي بسرعات مختلفة بلى ما يعيى الموطور. كاين جوج أنواع ديال بواطة فيتاس :

بواطة فيتاس مانييل – عتلة تبديل السرعة


بواطة فيتاس أوطوماتيك


البوجي

خاصنا نراقبوهم على كل 10000 كلمتر, و نبدلوهم على كل 15000 كلمتر.

الشعال Allumeur

الفيس بلاتيني ديال الشعال خاصنا نبدلوه على كل 15000 كلم

الكوندونساتور خاصنا نغيروه عند الضرورة

رأس الشعال خاصنا نراقبوه مرة مرة.


الفيلتر ديال البرد

خاصنا نراقبوه في كل فيدونج, و نغيروه فاش يعمر بزاف بالغبرة.

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق