ⴰⴳⵔⴰⵡ ⴰⵙⵉⴽⵍ ⴰⵙⵙⴳⵎⵉ ⵏ ⴰⴱⵔⵉⴷ ⴰⴳⴷⵓⴷⴰⵏ

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوكhttps://www.facebook.com/hajbrek.brek?ref=tn_tnmn

الأربعاء، 13 فبراير 2013

اليوم الوطني للسلامة الطرقية ... البرنامج العام برسم سنة 2013


عقدت اللجنة الإقليمية للسلامة الطرقية بمقر عمالة أزيلال اجتماعها التحضيري ، خصص للمصادقة على برنامج أنشطة أسبوع السلامة الطرقية لتخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية (18 فبراير) المنظم هذه السنة تحت شعار : " التزام .. شراكة.. مسؤولية ".


ويتضمن برنامج أسبوع السلامة الطرقية٬ الذي سينطلق ابتداء من يوم 12 فبراير الجاري ويستمر إلى 18 منه على مستوى الإقليم بمجموعة من الأنشطة تشمل إعداد ونشر لافتات بمختلف المدارات والشوارع تخليدا لهذا اليوم٬ بالإضافة إلى القيام بحملات للتوعية والتحسيس بأهمية السلامة الطرقية بكافة المؤسسات التعليمية والتربوية والاجتماعية والمهنية والثقافية وتنظيم مسابقات فنية ورياضية بالمناسبة ، كما سيتم في هذا الإطار تنظيم مسابقة في الفن التشكيلي٬ وكذا صبحيات حول التربية الطرقية لفائدة الأطفال بالوسط القروي ودروس للتوعية والتحسيس بهذا الشأن لفائدة النساء المنخرطات في المؤسسات النسوية بالشراكة مع مصالح الوقاية المدنية والهلال الاحمر المغربي فرع واويزغت ، ويشتمل البرنامج أيضا على تنظيم إلقاء دروس دينية في المساجد بالتنسيق بين المجلس العلمي ونيابة وزارة الاوقاف من جهة وبين المجلس العلمي ومؤسسات الرعاية الاجتماعية حول السلامة الطرقية كسلوك وتربية لفائدة رواد المساجد وتخصيص خطبة الجمعة لتطبيق الوازع الديني في احترام قانون السير من أجل سلامة مستعملي الطريق.
كذلك ستقوم بهذه المناسبة مؤسسة دار الشباب الشهيد الزرقطوني بالتنسيق مع جمعية مرور للتربية الطرقية بأزيلال ، بإنجاز شبكة مواقع للوقاية من حوادث السير في إطار مشروع التطوع الالكتروني لمواجه حوادث الطرق كما ستقوم هذه الأخيرة بتنظيم مسابقة في قانون السير الطرقي لقياس القدرة على السياقة ( CODE DE ROUTE 1-2-3-5-6 ) يومي الخميس والجمعة 14 و 15 فبراير .
وبدعوة من دار الثقافة الفنانان كليلة بونعيلات والفنان      برفقة الفنان هشام بهلول بزيارة لبعض المؤسسات المتمركزة بأزيلال يومي 16 و 17 فبراير في إطار القرب من ساكنة أزيلال والخدمات التي تقدمها دار الثقافة بأزيلال  ..
وسيختتم الاسبوع يوم 18 فبراير بانطلاق الاختبار الميداني باشراك اكبرعدد من التلاميذ أصحاب الدراجات داخل مدار للسياقة من أمام الساحة المواجهة لمقر الباشوية تساهم فيه المؤسسات التعليمية وهو عبارة عن أعمال تطبيقية على مدار حلبة يتم تجهيزها بممرات الراجلين والإشارات الضوئية / وسيقوم  بهلوانان بعملية محاكاة السير السليم على الطريق لدى الراجلين وراكبي الدراجات ، وذلك حتى يتمكنوا بطريقة عملية من فهم أعمق لقانون السير.
وسيقام حفل اختتامي بدار الثقافة ابتداء من الساعة الخامسة مساء لتوزيع الجوائز على المشاركين في مسابقات الاسبوع الوطني للسلامة الطرقية .

وستقوم مديرية التجهيز والنقل وبلدية أزيلال بإعداد ساحة 16 غشت وإعادة رسم علامات التشوير الطرقي الافقي وتركيب علامات التشوير العمودية خارج المدار الحضري لمدينة واويزغت ... 


0 التعليقات:

إرسال تعليق