ⴰⴳⵔⴰⵡ ⴰⵙⵉⴽⵍ ⴰⵙⵙⴳⵎⵉ ⵏ ⴰⴱⵔⵉⴷ ⴰⴳⴷⵓⴷⴰⵏ

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوكhttps://www.facebook.com/hajbrek.brek?ref=tn_tnmn

السبت، 9 فبراير 2019

الضباب يتسبب في حوادث سير على الطريق السيار الرباط – فاس وأستاذة تفقد إبنيها في حادث سير نواحي الحاجب


الضباب يتسبب في حوادث سير على الطريق السيار الرباط – فاس: 
تسبب الضباب الكثيف في وقوع عدة حوادث سير، صباح اليوم السبت، بين عدة مركبات، على مستوى الطريق السيار الرابط بين العاصمة الرباط ومدينة فاس.
وأفاد شاهد عيان أن عدة سيارات تصادمت بسبب الضباب، وبالتحديد على مستوى وادي بهت، بالقرب من الخميسات.
وسارعت مصالح الدرك الملكي وسيارات الوقاية المدنية إلى موقع الحادث لتأمين سلامة الجميع واستئناف السير بالطريق السيار.
حادث خطير على الطريق السيار يتسبب في مجموعة من الحوادث قريبا من مراكش:
ورصدت مرور بمحموعة من المواقع الالكترونية، أن المقطع الطرقي السيار الرابط بين سيدي بوعثمان وبنجرير، قريبا من مراكش، شهد صباح اليوم الجمعة، سلسلة حوادث خلفت خسائر مادية جسيمة وإصابات متفاوتة الخطورة لدى مجموعة من مستعملي الطريق دون أن تخلف لحسن الحظ خسائر في الأرواح.
المعطيات الأولية الواردة من عين المكان أفادت أن شاحنة لنقل البضائع، والتي تعرضت لعطب ميكانيكي، ما دفع سائقها لركنها على ناصية الطريق متجاهلا تدابير السلامة على الطريق السيار، ما تسبب إلى جانب الضباب الكثيف الذي خيم على المنطقة صباح اليوم، في اصطدام شاحنة ثانية من الحجم الكبير بها، مخلفة خسائر مادية وإصابات بدنية متفاوتة الخطورة في صفوف عدد من مستعملي الطريق، تم نقلهم لتلقي العلاجات الضرورية بمستشفى إبن طفيل بمراكش.
الحادثة تسببت في اختناق على الطريق، زاد من خطورته ضعف الرؤية الناجمة عن الضباب الكثيف المسجل بالمنطقة، ما دفع بعض السائقين لسلك الإتجاه المعاكس لتجاوز منطقة الحادثة، ما نتج عنه إصطدامات بين العديد من السيارات والشاحنات تسببت في خسائر مادية مهمة، تفيد ذات المصادر دائما.




  أستاذة تفقد إبنيها في حادث سير نواحي الحاجب:
من جهة أخرى أعلنت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بإقليم مكناس أن أستاذة بأحد الإعداديات بمكناس قد تعرضت لحادث سير رفقة أسرتها على الطريق الرابطة بين إفران والحاجب، أسفر عن مقتل إبنيها وإصابة ابنها الثالث.
ووفق بلاغ، نشرته المديرية على فايسبوك، فإن الأستاذة، التي تُدرس بإعدادية السعادة بمكناس، أصيبت بجروح أيضا في الحادث، وهو ما استدعى نقلها إلى مستشفى بمكناس، فيما تم نقل ابنها الثالث لغرفة الإنعاش في مستشفى مدينة فاس الجامعي.
ببالغ الحزن والأسى تلقت الاسرة التربوية والإدارية بإعدادية السعادة بمديرة مكناس يوم الأحد03/02/2019 نبأ وقوع حادثة سير خطيرة، على الطريق الرابطة بين مدينتي الحاجب وإفران أسفرت عن وفاة ابنين للأستاذة عزيزة المعزة، أستاذة مادة اللغة العربية بإعدادية السعادة بمكناس فيما تم نقل الابن الثالث وأمه بعد تعرضهما للإصابة بجروح لمستشفى محمد الخامس بمكناس لتلقي العلاج.
وعلى إثر ذلك، توجه طاقم من الادارة التربوية وكذا بعض الاساتذة للمستشفى في الليلة نفسها لتتبع حالة الأستاذة ومساندة أهل الزوجة والزوج في هذا المصاب الجلل.
وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم الطاقم الإداري والتربوي وجمعية آباء وأولياء التلاميذ بثانوية السعادة الإعدادية بمكناس، بأصدق التعازي والمواساة للأستاذة عزيزة المعزة ولأفراد عائلتها وعائلة زوجها، وبالدعاء بالرحمة للفقيدين وبالشفاء العاجل للأستاذة وابنها المصابين. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وأوضح البيان أن المدير الإقليمي للتربية والتكوين لمكناس كلف لجنة بزيارة الأستاذة في المستشفى لتتبع حالتها وتقديم كل الدعم اللازم لها.



0 التعليقات:

إرسال تعليق